أول قطار بدورين …وموعد تشغيله في مصر

قطارات

 

 

 

كتبت: ليلى إمام

 

 

 

صرح الدكتور عبد الله أبو خضرة، أستاذ النقل والطرق، تفاصيل تنفيذ قطار DESIRO؛ أول قطار بدورين في مصر، أنه من المخطط له أن يسير على سكك القطار الكهربائي السريع.

 

 

 

حيث قال عبد الله أبو خضرة في تصريحات تليفزيونية، إنه سيتم تنفيذ 4 خطوط من السخنة حتى مطروح يبدأ تشغيله نهاية 2024، ومن أكتوبر لـ أبو سمبل يبدأ تشغيله في 2025، وسفاجا – الغردقة، ودمياط – بورسعيد – الإسكندرية، بإجمالي 2250 كم لشبكة السكك الحديدية، باستهداف نقل 4.5 مليون راكب يوميا.

 

 

 

كما أكد أنه يتم نقل 13 مليون طن سنويا من البضائع، وسيتم إضافة 10 ملايين آخرين بعد دخول شبكة القطارات السريعة الخدمة، منوها إلى أن شبكة السكك الحديدية السريعة ستدشن 3 قطارات (الإقليمي بسرعة 160 كم في الساعة، البضائع بسرعة 120 كم في الساعة، القطار السريع بسرعة 250 كم في الساعة).

 

 

الجدير بالذكر أن قطار DESIRO يعتبر أول قطار إقليمي سريع يتواجد في مصر بمحطة العاصمة الإدارية، وثاني نوع من القطارات الكهربائية التي تم استيرادها من الخارج، في إطار ما تسعى إليه وزارة النقل إلى تسريع وتيرة حركة التنقل بين المحافظات وبعضها في سبيل جذب الاستثمارات الخارجية من خلال برنامج تنموي وتمويلي لتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمواصلات داخل مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.